قطاعات جمعية الكشافة تحتفي بـ (يوم العَلَم)


الأحد 2023-03-12

احتفلت قطاعات جمعية الكشافة العربية السعودية، وفتيات الكشافة، ومكاتب رواد الكشافة السعودية، اليوم، بيوم العَلَم السعودي الذي يوافق 11 مارس من كل عام امتثالاً للأمر الملكي.

وأوضح نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، أنه تم تنفيذ العديد من الفعاليات التي تتعلق بالعلم السعودي، والتي جاءت متزامنة مع عودة القيادات الكشفية والكشافة وفتياتها بمختلف المراحل لمقاعد الدراسة سواء في التعليم العام أو المعاهد والكليات والجامعات، فضلاً عن أندية الجمعية ومكاتب الرواد، وأصدقاء الكشافة.

وأكد الدكتور الفهد على أهمية تلك المناسبة في تعميق وتعزيز القيم الوطنية في نفوس الكشافة، ودورها في غرس أهمية العَلَم ودلالاته الرمزية في أذهان الكشافين، كما يمثل الالتزام بنظام العَلَم ومعاييره جانبًا مهمًّا من احترام رمزيته ودلالاته الوطنية والتاريخية التي تشير إلى التوحيد والعدل والقوة والنماء والرخاء.

ويُعد 11 مارس اليوم الذي أقر فيه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- العَلَم السعودي بشكله الذي نراه اليوم، الذي يتضمن شهادة التوحيد التي ترمز إلى السلام والإسلام الذي قامت عليه الدولة، وكذلك شعار السيف الذي يرمز إلى القوة والأنفة، وعلو الحكمة والمكانة.. كما كان شاهدًا على حملات توحيد البلاد التي خاضتها الدولة السعودية على مدى ثلاثة قرون، واتخذ منه المواطنون والمواطنات راية للعز شامخة لا تنكس.