• icon لوحة التحكم
  • icon

icon الاثنين 2014-07-07

معاناة قري المدينة و الطرق .. هل من حل ؟

سليمان الجابري - محافظة وادي الفرع

  • تسجيل اعجاب 126
  • المشاهدات 8572
  • التعليقات 0
  • Twitter
معاناة قري المدينة و الطرق .. هل من حل ؟
  1. icon

    خاص صحيفة عيون

  2. icon

‏‫  ناشد أهالي قرية الماتية والفراش بمحافظة وادي الفرع المسئولين  من معاناتهم مع الطريق المؤدي الى المحافظة من قراهم والتي تقدر بحوالى (15) كيلو متر والذي يمر الطريق بــ الماتيه وكذلك البويرة والفراش وينتهي بريع العاصد حيث ناشدوا في شكواهم لعيون ( المدينة ) في اتصال هاتفي الجهات المسؤؤلة عن هذا الطريق حيث افادوا بأن الطريق جرفته السيول منذ عامين وأصبح متقطع لم يعمل له صيانه حيث يخدم الكثير من السكان وكذلك سيارات النقل المدرسي والموظفين الذين يقطعون الطريق يومياً .

مناشدين المسؤلين بالمحافظة سرعة أنهاء معاناتهم مع هذا الطريق .

 

 


أنتهى الخبر

سالم الثقفي :

          هل هذه القرية هي الوحيدة التي تُعانى من الطرق المؤدية لها .. ليعلم وزير المواصلات ومسئوليها بالمدينة بأنها الحديثة بالظهور فقط فسبق وأن ظهرت قرى متعددة على نفس النهج بل أن قرية المهد اضطر أبنائها للقيام بالصيانة والإصلاح لطريقهم الفردي الضيق الوحيد المليء بالحفر و التقاطعات بأيديهم .

 


          لا نعلم حقيقة هل إدارة الطرق بالمدينة المنورة لديها فلسفه خاصة بها بما أن من يسكن هذه القرى لا يملكون سيارات فارهه أو أنهم ذاتهم لا يسكنون بها او أحدا ممن يعمل لديهم جعلهم يضنون بأنها مجرد مساكن و مهاجع لا تستحق الاهتمام و متابعة الصيانة لطرقها اولا بأول . إن الإهمال الغير مبرر لهذه الطرق يودي بحياة الكثيرين ويؤدي إلى تلفيات و تعطل مصالح اجتماعيه واقتصاديه وهذا كله مكلف للدولة والمواطن فهل يعي مسئولي إدارة الطرق بالمدينة هذه المسئولية .

قري المدينة بالفعل تحتاج إلى وقفه صادقه من قبل الوزارات المختلفة وأهمها الطرق ـ الصحة ـ الأمانة فهي تعانى الأمرين ليس على مستوي الطرق وحسب بل اجزم انها تعانى من الفقر إلى متابعة التطور الذي تشهده قرى المملكة على مدى سنين مضت فما يتم إنشائه بهذه القرى من خدمات يتم إهماله من ناحية الصيانة والأداره إلى أن يتهالك و يصبح كمنزل تراثي هدته السنين و لم يعد هناك فائدة مرجوة منه فيما أنشئ خصيصا له .

 


وهذه رسالة إلى المسئولين في طرق المدينة وصحتها و أمانتها .. فهل ستحركهم هذه الرسالة أم يستمر حالنا كما هو عليه في هذه الإدارات الثلاث على وجه الخصوص .. دعوهم يتحدثون وغدا سينسون .

أما نصيحتي لأبناء هذه القرية فهي لا تزيد عن القيام فورا بالتوجه بهذه الصور إلى مدير إدارة الطرق بالمدينة المنورة و تسليمها لمكتبه مع استدعاء منمق بعبارات السعادة و التعطف لكي يوجه بتشكيل للجنة للنظر في حال طريقهم و العمل على تحسينه .. اعلم أن الأمر سيأخذ شهورا وربما سنه ولكن أن تأتى متأخرا خيرا من أن لا تأتى ابداً

 


و الله الموفق

سالم الثقفي

أضف تعليقك...

  • 1726 زيارات اليوم

  • 46478276 إجمالي المشاهدات

  • 2986947 إجمالي الزوار