• icon لوحة التحكم
  • icon

icon الأحد 2014-07-27

اُحـــــــــد فى مهب الريح وجمهوره مستريح

  • تسجيل اعجاب 193
  • المشاهدات 6209
  • التعليقات 0
  • Twitter
اُحـــــــــد فى مهب الريح وجمهوره مستريح
  1. icon

    خاص صحيفة عيون

  2. icon

          نادي احـــد الرياضي بالمدينة المنورة يعتبر أقدم ثالث نادي بالتأسيس في الوطن له تاريخ لا ينكره احد يتوج رأسه بتاج أنه أول نادي سعودي يدخل بطولة خارجية للمملكة وذلك بعد فوزه بكأس الخليج لكرة السلة الأولى . كما ويعرف الجميع النجوم البارزين الذي قدمهم هذا النادي للساحة الرياضية بالوطن وعلى مختلف الألعاب خصوصا السلة و القدم ولم يقف الحال هنا بل تخطى ذلك تقديم عدد من الكوادر الأعلاميه والأداريه .

منذ عشر سنوات تقريبا وهذا الكيان يعانى ويلات و تأخر دائم ومستمر مع تعاقب الإدارات و الحروب الطاحنة داخل مجالس إدارته و كان أخرها قبل أربعه سنوات عندما شبت الحرب بين مجموعه من مجلس إدارته فتم التخطيط على الانقلاب على الوضع و تقديم الاستقالات لكي يسقط المجلس فكان لهم ما أرادوا وبالفعل اسقط المجلس بفعل فاعل و من ثم بدأت التحركات لتشكيل مجلس جديد وكان بالسابق يكتفي باختيار رئيس و أعضاء إلا أن تطور الأنظمة طور معه بعض الأمور فدخل للمنافسة أكثر من رئيس و(بفعل فاعل) أيضا جريا على العادة الأحديه تم تسليم المنصب لمن تم التخطيط لأجل أن يكون وجاء المجلس برئاسة سعود الحربي ومعه مجموعه متناسقة تربطهم إعمالهم الخارجية أو الصداقات وكونوا المجلس وضم إلى جانبهم ثلاث رموز احديه لا يستهان بهم وهم الأب الروحي للسلة الأحديه الأستاذ فايز عايش وهو نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة والمخضرم القوى على عواد فوده و الأستاذ حامد رشيد الأحمدي جوكر النادي . تم تشكيل المجلس وبدء العمل و أظهرت الأداره قدره جيده ومناسبة دعم مالي وخطط على الورق و بكلمات لا يمكن لك إلا أن تصدقها لأننا كنا نراهم بالفعل يتواجدون بالنادي يصرفون من جيوبهم يلتقون الصغير والكبير يناقشون الجميع و هذا جعل الجماهير تؤكد بأنه اختيار موفق ولصالح الكيان وتفاءلت الجماهير الأحديه ان المستقبل اخبرا ابتسم لهذا الكيان .

  • ماذا حدث :

ما حدث أن الكيان بدأ يزهر منظريا و يتم تفريغه داخليا وفنيا تعاقدات تعمدوا بالبداية أن تكون أوربيه ولازلت اذكر تصريح لرئيس النادي الحربي قال فيه إننا نتجه للمدرسة الأوربية لأنها مدرسه منتجه للنجوم وصانعه للفرق فكثير من المدربين المشهورين بصناعة الفرق فنيا وفرديا الأروبيه و تم التعاقد مع طاقم تدريب أوربي بالفعل وبدء العمل بالنادي و بدأت التدريبات ولكن يا فرحه ما تمت فعلا وبعد أن شعروا بأن الأمر سيكلفهم ماديا لم يتراجعوا وأقالوا المدرب وجهازه الفني و عدنا من حيث بدأنا في التخبط للبحث عن مدرب . ليعود النادي إلى دوامته المعتادة بسؤال لا يملون من تكراره أين الخطاء ؟

استمرت الأمور دفاع من قبل الأداره و إصرار على استخدام الترقيعات في البنيان الإحدى إلى أن وجدوا في مقر النادي اسلم وسيله لأشغال الجماهير الأحديه عن حقيقة ما يجري للنادي و حولوا الدفة الأعلاميه للحديث والصراخ عن المقر و أننا سنعمل وسنجتهد و بالفعل نجحوا بعض الشيء و أقيمت بعض المباني على ارض مقر النادي ولكنها تسير سير السلحفاة من قبل الشركة القائمة بالعمل وبمباركه من الأداره حتى يستمر تحويل الحديث عنها عند أي سؤال عن سبب انتكاسة النادي واستمر الحال وهبط الفريق إلى الثانية في الموسم قبل الماضي لتعود الجماهير للضغط على الأداره و تضطر إلى تلاحق ما يمكن تلاحقه وتصعد بالفريق إلى الأولى ثانيه لتنتهي أربعه سنوات من العمل لهذه الأداره بتحقيقها لنفسها الهدف من حضورها هو البروز الأعلامى الأستفاده الذاتية من هذا البروز على حساب النجاح الجماعي و لأن الأمر كان كذلك فلابد من الفشل فما هو مهم لأن الأمور كلها توجهت لما هو أهم . وحتى الرئيس الذي وعد بتقديم مليون ريال سنويا لدعم النادي من جيبه وجيب بعض مؤيديه قدمه نعم ولكنه يستعيد ما يقدمه عند وصول أي دفعه للنادي ماديه

انتهت دورة المجلس وبدأ الكل يتحدث عن المجلس القادم وانتخابات و ما إلى ذلك إلا انه كان يدور بالخفاء أمر أخر من قبل رئيس النادي الذي كان يخطط لأمر أخر إلا وهو الاستمرار رئيسا للنادي لما وجده من مكاسب و مع التفرغ للتخطيط لهذا الأمر تُرك فريق القدم يصارع لوحده وهبط ثانية هذا الموسم للثانية للمرة الثانية .. ولسان إدارته لا يهم كلها سنه ونرجع بس نستمر بجني المكاسب التي جئنا من اجلها أربعه سنوات قادمة . ولو حققنا فيما وصلوا اليه من مناصب خارج إدارة النادي لعرفنا فعلا أن الأمور لم تكن تُدار بالنادي لمصلحة النادي بل للمصالح التى تأتى من خارجه

بدأ الترتيب عن ذات الطريق ( فعل فاعل ) وتم إعادة الانتخاب بعد وعود قطعيه بأنه لا تغيرات في المناصب التي لدى البعض مع تحسين وتأكيد على التفرغ للكيان ودعمه وهذا جميعه قبيل ألجميعه و تمت الاتفاقات المبرمة على كلمة رجال بأن ما لقيصر لقيصر و تم الانتهاء من الجمعية وثُبتت الأمور على الورق الرسمي وتم طباعة أول محضر للمجلس الجديد كُتبت فيه المناصب و طُلب التوقيع فأعتذر رئيس النادي وطلب اخذ المحضر معه لتوقيعه من البقية الباقية من أعضاء المجلس في مكاتبهم الخاصة .... ويغيب المحضر شهر بأكمله ... شهر لك أن تتصور محضر يستغرق توقيع شهر بأكمله ... و ليته تم توقيعه بل بعد الترابط والاتفاقات تم مواجهة أصحاب أهم منصبين ( أمين الصندوق على فوده والأمين العام حامد رشيد ) بأن أعضاء المجلس يرفضون استمرارهم وتم ترشيح عضوين آخرين بدلا عنهم لتولى المنصبين ... وهذه كانت الشرارة فعدد أعضاء المجلس المصوتين يميل لصالح الرئيس وبذلك لا يملك العضوين المبعدين أي تأثير بالقرار ... وتم ذلك المحضر . هذه الرواية الحقيقة لما حدث .

الوضع الآن :

وضع النادي لا يسر احد إطلاقا فالحروب الداخلية أشغلتهم عن الاستعداد لدوري الثانية وان كان هناك توقيعات مع  لاعبين ولكن ليست سوي ذر رماد في عيون الجماهير .  فلاعب تخلى عنه الأنصار بعمر 36عام وكان عقده 170 الف ريال  بالسنة بدوري الأولى يوقع معه احــــد بــ 250 الف ريال لسنه واحده ومسوم واحد مدته ثلاثة اشهر و عقود أخرى لا داعي للحديث عنها فهي أشبه بما سنسمعه قريبا من أفراح الأبناء فى العيد ببعض المفرقعات الهوائية التي لا تسمن و لا تغنى من جوع .

و مع هذه البداية السيئة للاستعداد بدأت الحرب الأعلاميه تعمل وبقوة باتجاه الرئيس من قبل على فوده الذي أعلن في أكثر من لقاء أن هناك مشاكل في حسابات النادي و انها غير واضحة الملامح . و من هنا تدخل مكتب رعاية الشباب الذي يقوده رجل غيور على رياضة المدينة الأستاذ مصباح ولم يتوانى برفع خطاب للرئيس العام يطلب التحقيق بهذه الاتهامات وحضرت لجنة التحقيق وبدأت في اخذ الإفادات التي لم تختلف كثيرا عن ما تم التصريح به إلا انها في اليوم الثانى تتفاجاء بأن إدارة النادي قامت بتركيب كاميرات مراقبه قبل يومين فقط من حضورها ورفضت الاستمرار حتى يم إغلاقها إلا أن فني النادي رفض ليتدخل أيضا مدير المكتب و يفصل الكهرباء جبرا عنها و رحلت لجنة التحقيق لتقدم تقريرها للرئيس العام وحتى لا نعلم ماذا حدث .

هذا مختصر لما يحدث بنادي احد الرياضي هذه الأيام .. مستقبل مظلم .. حروب داخليه .

الجماهير الأحديه :

الجماهير الأحديه عرف عنها العشق و ليس الحب فقط لهذا الكيان إلا انها جماهير مهمشة في الأصل فلا حول لها ولا قوة فهي تخاف من غدا لذا فهي تتمسك بسوء اليوم حتى لا تقع فيما هو أسوء غدا وتحدث نفسها بالقول نار الأداره الحالية ارحم بكثير من تغيير قد يأتي بمن هو أسوء للنادي .. وعلى هذا الفكر والمنطق نجدها راكنة بهدوء تحاول بين والأخر أن تحفز الأداره الحالية بسرعة تجاوز المشاكل وتجهيز الفريق للصعود مرة أخرى للأولى .

رجالات احد :

لا اعتقد أن كيانا بمثل تاريخ احد إلا ولديه رجال مؤثرين ولكن تختلف نوعياتهم واغلب الرجال المؤثرين في هذا الكيان فكرهم متجه ناحية زاوية واحده إلا وهي إنا ما راح أتدخل إلا أن طُلب منى ذلك وكأن النادي أصبح إنسانا يستطيع رفع سماعة الجوال للاتصال بهم و التوسل إليهم بالحضور والوقف و لو على اقل تقدير تقريب وجهات النظر أو التدخل بقوة توازى قوة المجلس تاريخ ومالا لفض هذا النزاع و إعادة النادي إلى جادة الصواب .

مجلس الشرف :

هذا المجلس الحلم الإحدى الذي طال انتظاره نعم تحقق على يد هذه الأداره ولكنه تحقق بمقاييس و مواصفات خاصة لا يمكن بأي حال القبول بها ولا الرضوخ لها فهو مجلس بدء كبداية الأداره عند تشكيله تم الاعتماد على أسماء احديه رنانة إما الآن فحصل له كما حصل لأداره النادي  إذ تبدلت الأمور والأحوال و أصبح تشكيله يميل بنسبة 95% لرئيس النادي و أسلوبه وخططه .

وبذلك بدأت النهاية الأحديه و العودة الى الكيان السابق أصبح أصعب وأصعب

 

والله الموفق

أضف تعليقك...

  • 1798 زيارات اليوم

  • 46478336 إجمالي المشاهدات

  • 2986959 إجمالي الزوار