• icon لوحة التحكم
  • icon

icon الاثنين 2016-10-03

‎تفاعل نسائي في ملتقى عيون المدينة الإعلامي الثقافي الاول في المدينة

  • تسجيل اعجاب 1
  • المشاهدات 1209
  • التعليقات 0
  • Twitter
‎تفاعل نسائي في ملتقى عيون المدينة الإعلامي الثقافي الاول في المدينة
  1. icon

    خاص صحيفة عيون

  2. icon

شهد  ملتقى عيون المدينة الإعلامي الثقافي الأول التي نظمت صحيفة عيون المدينة الإلكترونية مساء أمس في مكتبة السيد حبيب بالمدينة المنورة ، إقبال ومشاركة من بعض  السيدات من الإعلاميات و المهتمات والممارسات للإعلام  .

وابتدأت فعاليات الملتقى بكلمة للمؤرخ والباحث في تاريخ المدينة المنورة الدكتور تنيضب بن عودة الفايدي تحدث من خلالها عن فضائل المدينة المنورة وخصائصها ومزاياها وفي ختام كلمته قدم الدكتور تنيضب شكره وتقديره لصحيفة عيون المدينة وكافة العاملين بها على ما يبذلوه في خدمة المدينة واهلها.

بعد ذلك استعرض الدكتور أحمد صابر بعرض أول أوراق العمل المشاركة في الملتقى تحت عنوان العمل المؤسسي وتكوين المجالس الإدارية تحدث فيها عن اهم مميزات العمل المؤسسي والتي تتضمن التكامل البيني والمعرفي وصنع القرارات السليمة وطرق وضع استراتيجيات تخدم الأهداف والقرارات المتعلق عليها .

بعد ذلك بدأت الجلسة الثانية تحت عنوان الدعم المالي للصحف الإلكترونية القاها المستشار الاعلامي سالم الثقفي ، ناقش فيها  الدعم المالي للصحف الإلكترونية ، والذي يعتبر عنصر أساسي لقيام اي  صحيفة الكترونية .

فيما ألقت الدكتورة ايمان عرفات ورقه عمل تحت عنوان دعم النشر في الصحف الإلكترونية ،وختمت أوراق العمل عن دور الاعلام بتطور الشعوب الالكترونية 

من جانبه أكدت  الاستاذة حليمه السندي المحررة في صحيفة لمح الإلكترونية ان الملتقى كان هادف وشيق في عرض الأوراق العلمية ولكن كان يحتاج الى دعم إعلاني أكبر لحضوره وللاستفادة من أهداف الملتقى .

 وأعربت  مشرفة نادي الاتصال والإعلام في جامعة طيبة الدكتورة ايمان عرفات عن إعجابها في الملتقى  وما  حملة من مواضيع مهمه وأن الإعلام بحاجه الى معرفه اهميه الصحافة الإلكترونية وأنه لابد من الاعتراف بها وبمصداقيتها وأنها بحاجه الى تمويل كغيرها من الصحف الورقية .

 فيما تطرقت على  الأوراق التي طرحت في الملتقى والتي يسعوا من خلالها الى وضع تنظيم مؤسسي للصحف الإلكترونية ،وطالبت دكتوره ايمان عن طريق ورقه العمل الخاصة بها الى انشاء جمعيه خاصه بالصحفيين الإلكترونيين تكون داعمه للصحفي اثناء عمله بالإضافة الى الاعتماد على الاعلاميين المالكين للحاسة الصحفية .

وقالت الاستاذة عبير النهدي اثناء حضورها للملتقى بأن الملتقى كان مبادرة رائعة وجيده خصوصا للصحف الالكترونية التي لم تأخذ حقها الكامل في المجتمع وأن هذا المجتمع بحاجه الى معرفه اهميه هذه الصحف و مدى المصداقية والسرعة الموجودة بها . وخصوصاً بأننا الان في عصر السوشيل ميديا.

 واضافت بان ورقه العمل التي قدمتها دكتوره ايمان كانت من أهم الأوراق التي تم طرحها في الملتقى لأنها ألمت بأهميته الصحيفة الالكترونية والدعم اللازم لها . وأن جميع الأوراق مهمه للصحفي ولكن هذه الورقة كانت مهمه للصحفي بشكل خاص.

يذكر ان الملتقى يستمر حتى  الخميس القادم يتضمن  العديد من الدورات التدريبية المتخصصة يقدمها نخبة من الإعلاميين المخضرمين بالإضافة إلى أمسيات وورش عمل .

أضف تعليقك...

  • 1400 زيارات اليوم

  • 46477970 إجمالي المشاهدات

  • 2986927 إجمالي الزوار