• icon لوحة التحكم
  • icon

icon السبت 2024-01-20

الفوائد الصحية للمشي في الشتاء

  • تسجيل اعجاب 1
  • المشاهدات 244
  • التعليقات 0
  • Twitter
الفوائد الصحية للمشي في الشتاء
  1. icon

    إعداد / د. ملك عباس حمدين

  2. icon

    صحي

يعتاد بعض الأشخاص على النوم في الشتاء وقلة الحركة نظرًا لانخفاض درجة حرارة الجو، مما قد يتسبب في ظهور بعض المشكلات الصحية التي يجب الانتباه إليها جيدًا، للمشي في الشتاء فوائد جسدية ونفسية فهو يحسن المزاج أما بقائك في المنزل سيشعرك بالكسل والخمول.

المشي هو نشاط بدني يمكن أن يمارسه الأشخاص من جميع الأعمار والمستويات البدنية.

ولكن يصعب على الأشخاص ممارسة المشي في فصل الشتاء بسبب برودة الطقس على الرغم من أهميته الشديدة في الحفاظ على صحة الجسم من بينها:

١- تحسين اللياقة البدنية:

• إن المشي يساعد على حرق السعرات الحرارية وبناء العضلات بشكل واضح، مما يساعد على تحسين اللياقة البدنية.

التحكم في الوزن: يمكن أن يكون المشي في الشتاء وسيلة فعالة للتحكم في الوزن الصحي أو الحفاظ عليه. فهو يساهم في حرق السعرات الحرارية ويمكن أن يساعد في تعويض الانخفاض المحتمل في النشاط البدني الذي يحدث خلال الأشهر الباردة عندما تكون الأنشطة الخارجية محدودة.

2- تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

يمكن أن يساعد المشي في خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، مما يساعد ذلك على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

3- تحسين صحة العظام والمفاصل

إن المشي بانتظام، بما في ذلك خلال فصل الشتاء، له آثار إيجابية على صحة العظام والمفاصل

4- تحسين المزاج: إن المشي في الهواء الطلق، حتى في فصل الشتاء، يعرضك للضوء الطبيعي والهواء النقي، مما قد يكون له تأثير إيجابي على مزاجك، بالإضافة إلى ذلك، فإن التواجد في الطبيعة وممارسة النشاط البدني يمكن أن يقلل من مستويات التوتر ويحسن الصحة العقلية بشكل عام.

5 -دعم جهاز المناعة: ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، بما في ذلك المشي، يمكن أن تدعم نظام المناعة الصحي.

6- تحسين النوم: يمكن أن يؤثر الانخراط في النشاط البدني، مثل المشي، بشكل إيجابي على جودة النوم ومدته. ثبت أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تعزز أنماط نوم أفضل ويمكن أن تساعد في تخفيف المشكلات المرتبطة بالنوم مثل الأرق.

من الضروري أن يحرص الأشخاص على اتباع بعض النصائح عند ممارسة المشي خلال فصل الشتاء بما في ذلك:

عند المشي في الشتاء، من المهم ارتداء ملابس مناسبة لتظل دافئًا وتحمي نفسك من الطقس البارد ارتدي ملابسك وارتدي قبعة وقفازات واختر الأحذية المناسبة لضمان الراحة والأمان.

حافظ على رطوبة جسمك: حتى في الطقس البارد، من المهم أن تحافظ على رطوبة جسمك، لا يزال جسمك يحتاج إلى السوائل ليعمل بشكل صحيح، وقد تستمر في التعرق أثناء النشاط البدني. احمل معك زجاجة ماء واشربها بانتظام للحفاظ على الترطيب.

تذكر أن تستمع إلى جسدك وأن تعدل ملابسك وسرعتك وفقًا لذلك، كن آمنًا من خلال إدراك البيئة المحيطة بك وأي مخاطر محتملة تتعلق بالظروف الجوية الشتوية.

يمكن أن تساعد هذه النصائح في ضمان تجربة مشي أكثر متعة وراحة في الشتاء، إذا كان لديك أي ظروف صحية فمن المستحسن استشارة الطبيب قبل البدء أو تعديل أي روتين للتمارين الرياضية.

 

أضف تعليقك...

  • 1068 زيارات اليوم

  • 46322120 إجمالي المشاهدات

  • 2983737 إجمالي الزوار