• icon لوحة التحكم
  • icon

icon الأربعاء 2012-06-20

من رئاني فلا يظلمن أحدا

  • تسجيل اعجاب 188
  • المشاهدات 1225
  • التعليقات 0
  • Twitter
من رئاني فلا يظلمن أحدا
  1. icon

    بقلم / عمير بن عواد المحلاوي

  2. icon

    اجتماعي

أخواني وأخواتي الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
فليعذرني الجميع لما أسطره وإذ أن كتابتي هذه لا تخص شخص ما بعينه و إنما أردت كتابته للعموم وللعبرة و لربما أنا أولكم.

يشاء الله تعالى بأن يحدثني أحد المقربون عن ظلم شخص ما لي وقوله بكلام ليس له أي دليل من الصحة والمصداقية وما أن أرسلت له هذا المقطع ولعلي أقول له: بلغه عن لساني يا صاح قل له (اللهم يا رب أنك أريتني قوة هذا في ضعفي فأرني قوتك فيه ) و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.

ربما لاحظ الكثيرون ممن يستعملون وسائل الاتصال الحديثة من (بي بي و الوات ساب ) وغيرها عن انتشار قصة عجيبة في محتواها و جميلة المضمون فوصلتني تلك الرسالة و من شدة إعجابي بها و من حبي لكم في الله و ددت ان أنقلها لكم للعلم والفائدة

تقول القصة: بأنه كان رجل ظلام تسلط على صياد وأراد ان يأخذ منه السمكة الذي اصطادها فرفض الصياد لأنها ملك له فهي قوت أبنائه فأخذها منه بالقوة وإذ يقدر الله وتفتح السمك عن فمها وتعضه في إبهام إصبعه و زاد ألم إصبعه فأمروه الأطباء بقطع إصبعه حتى لا يمتد المرض فقطعوه وتوالى الألم حتى وصل لمفصل الكف وبتروا يده كلها.
وسألة أحد الأطباء عن السبب فسرد عليه قصته وقاله له: والله لو تحللت من ذلك الرجل لما كان ذلك حالك فأبحث عنه وأستسمحه حتى لا ينتشر في جسمك كله.
و بحث الظالم عن مظلومة فركع تحت رجليه وطلب منه السماح فسامحه الصياد ولكن عاد ذلك الظالم ويسأل الصياد قائلاً له: سألتك بالله هل قلت فيا شيء لما أخذت منك السمكة؟

فقال الصياد: قلت ( اللهم يارب أنك أريتني قوة هذا في ضعفي فأرني قوتك فيه ).
فحدث ما حدث فأخذ يهيم في الطرقات ويقول ((مـــن رئانــي فــلا يظلمــن احــداً ).

وأخيراً وليس أخراً :
أذكركم في الحديث القدسي الذي رواه نبي الرحمة عن لسان ربه فقال " يا عبادي ! إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما . فلا تظالموا . يا عبادي ! كلكم ضال إلا من هديته . فاستهدوني أهدكم . يا عبادي ! كلكم جائع إلا من أطعمته . فاستطعموني أطعمكم . يا عبادي ! كلكم عار إلا من كسوته . فاستكسوني أكسكم . يا عبادي ! إنكم تخطئون بالليل والنهار ، وأنا أغفر الذنوب جميعا . فاستغفروني أغفر لكم . يا عبادي ! إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني . ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني . يا عبادي ! لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم . كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم . ما زاد ذلك في ملكي شيئا . يا عبادي ! لو أن أولكم وآخركم . وإنسكم وجنكم . كانوا على أفجر قلب رجل واحد . ما نقص ذلك من ملكي شيئا . يا عبادي ! لو أن أولكم وآخركم . وإنسكم وجنكم . قاموا في صعيد واحد فسألوني . فأعطيت كل إنسان مسألته . ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر . يا عبادي ! إنما هي أعمالكم أحصيها لكم . ثم أوفيكم إياها . فمن وجد خيرا فليحمد الله . ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه "


((وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة و أتم التسليم)).

أضف تعليقك...

 
  • 2195 زيارات اليوم

  • 46443832 إجمالي المشاهدات

  • 2986574 إجمالي الزوار