• icon لوحة التحكم
  • icon

icon السبت 2023-03-25

البطولة الأولى للصالات التنشيطية لكرة القدم النسائية

  • تسجيل اعجاب 1
  • المشاهدات 248
  • التعليقات 0
  • Twitter
البطولة الأولى للصالات التنشيطية لكرة القدم النسائية
  1. icon

    بقلم / د. عمرو بن خالد حافظ

  2. icon

    رياضي

استمرارا للبرامج المقررة لتطوير كرة القدم النسائية في مملكتنا الحبيبة وتحقيقا لرؤية 2030 ودعم الفرق النسائية سيتم إقامة بطولة الصالات التنشيطية الأولى للسيدات  للفترة من 25 مارس الى 9 إبريل 2023 م  بمشاركة 22 فريقا ويشارك في البطولة عدد 308 لاعبه حيث تم دمج فرق  الدرجة الممتازة والأولى ، وقسمت الفرق إلى مجموعات حسب عدد الفرق المشاركة.

مجموعة  جدة وتشمل على 10 أندية قسمت لمجموعتين ، المجموعة الأولى : (الأهلي ، فخر جدة ، مجد الغربية ، الليث الأبيض ، الأمل ) المجموعة الثانية : (الاتحاد ، نجمة جدة ، سهم ، النورس ، العنقاء ) ، سُتقام المباريات على ملعب نادي الأهلي ونادي الاتحاد والصالة الخضراء. 

أما مجموعة الرياض يشارك فيها 7 فرق تم تقسيمها إلى مجموعتين : المجموعة الأولى ( النصر ، سما ، النسور الذهبية ، الهمة ) المجموعة  الثانية ( اليمامة ، الرياض ، مركز التدريب ) ‏ستُقام المباريات  على ملعب الصالة الخضراء في معهد إعداد القادة . 

مجموعة الشرقية يشارك فيها 5 فروق مجموعة واحدة فقط ( شعلة الشرقية ، المتحد ، فليج ، الترجي ، النسور ) ‏حيث ستُقام المباريات على الصالة الخضراء . 

نظام البطولة :

تُلعب المباراة من شوطين مدة الشوط (20) دقيقة ( ملعوبة) في حال استمر التعادل بين الفريقين بالملحق والأدوار النهائية بعد انتهاء الشوطين الأصليين يتم اللجوء مباشرة  إلى ركلات الترجيح, كما يحق لكل فريق الحصول على وقت مستقطع مدته دقيقة واحدة لكل شوط من أشواط المباراة.

أما عن التأهل؛ سيكون صاحب المركز الأول من مجموعة جدة والرياض تلقائيا والثاني من المجموعتين يلعبان  مباراة  فاصلة  بطريقة خروج المغلوب ويتأهل فريق واحد من كل مجموعة وستقام مباراة  الملحق  بتاريخ 1 / 4 / 2023م ، أما مجموعة الشرقية فسيتأهل صاحب المركز الأول والثاني مباشرة لدور الثمانية ، وبعد تأهل 8 فريق .

أما طريقة اللعب في دور الثمانية  ونصف نهائي والنهائي بطريقة خروج المغلوب وفي حالة التعادل تحسم المباراة ركلات الترجيح ويتوج البطل والوصيف والثالث .

وتلعب الأدوار الإقصائية في منطقة الرياض ابتداء من الدور ربع النهائي خلال الفترة من 4 وحتى 8 أبريل على الصالات الخضراء وصالة نادي الرياض.

رسالة للاتحاد السعودي لكرة القدم النسائية : نُقدر جهودكم في إقامة أول بطولة تنشيطية على مستوى المملكة والتي بإذن لله ستُأتي ثمارها في دعم المنتخب السعودي للصالات واختيار لاعبات على مستوى عالي من المهارات لمقارعة المنتخبات التي سبقتنا في كرة القدم النسائية ، وأقدم شكري وتقديري للطاقم الإداري والفني على دورهم في التجهيز للبطولة ،

والله الموفق.‫

أضف تعليقك...

 
  • 2446 زيارات اليوم

  • 46208254 إجمالي المشاهدات

  • 2981638 إجمالي الزوار