• icon لوحة التحكم
  • icon

icon السبت 2012-06-16

أه يا عمده... راحت أيامك الحلوة

  • تسجيل اعجاب 199
  • المشاهدات 1361
  • التعليقات 1
  • Twitter
أه يا عمده... راحت أيامك الحلوة
  1. icon

    بقلم / عمير بن عواد المحلاوي

  2. icon

    اجتماعي

أخواني وأخواتي الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

يُسعد لي صباحكم ومساءكم بكل خير ومحبة،،،
 
اقتراحي اليوم أقدمه لكم راجياً من المولى عز وجل ان يؤخذ بعين الاعتبار ويحقق فمن المحتمل أن يكون له صدى مؤثر وحلم محقق يفيد به مجتمعنا الكريم.


و ما كتبت ذلك إلا لتجارب مريره مررت بها وحزت في نفسي عن غياب هذا الدور الفعال.
 
أصبحت مهمة عمة الحي في وقتنا الحاضر تقتصر فقط في توقيع مشهد فتطارده من البيت لمركز الشرطة و تتبعه باتصالات الجوال حتى تجده و ترجوه حتى يتكرم عليك ويعطيك وموعد مؤجل ليتكرم عليك ويحقق لك مرادك.

ما كتبت ذلك من فراغ فقبل سنوات عده مررت بقصه مبكية من استغرابها مضحكه في واقعها فعند تقدمي للمحكمة لشكوى ضد شخص ما وتسليمي خطاب استدعاء للخصم عن طريق تسلمه للمحضر وذلك يتم بواسطة عمدة الحي.
فتخيل عزيزي القارئ بأن العمدة لا يعرف أين يسكن خصمي رغم أنه بني له موكلي عماره ويسكنها منذ سنتين ولم يكمل لموكلي حقه.

أما ما سمعته من ظابط الإحضار في ذلك الزمان بأن يقول لي (عجزنا لإحضار خصمك خذ ورقة قبض ومتى ما شفته أطلب الدورية!!!)يعني أشتغله عسى عند بيت حضرته.

اقتراحي بأنه لو كان مهام العمد كمثل أي إدارة معتمدة للتوقيع على المستندات بل يكون له الدور الكبير حينما يكون بأن توقيعه سبب لإطلاق التيار ومخالصة نهائية بين الساكن والمقاول ليضمن لكل مقاول ولكل ذي حق حقه باستدراج نموذج يعبأ من قبل المقاول بسداد صاحب المنزل كامل مستحقاته و بذلك فقد ساهمنا بتخفيف الضغط وكثرة تقديم الشكاوي والمطالبات للمحكمة الشرعية والدخول في جدولة الجلسات التي ليس لها نهاية وما في حكم ذلك.

و بإمكاننا إضافة مهام العمدة بما يخدم مجتمعنا و في حياتنا فله من الأجر مالا يعد و لا يحصى بأن يخصص يوماً في أيام الأسبوع ليتجمعوا سكان الحي ويقضون وقت جميل لطيف ويتعرف الجار على جاره ومن هذا الجانب أتذكر بأني كنت في زيارة لأحد الأقارب للقيام بواجب عزاء وكان الرجل بسيط فتح بيته ليؤخذ العزاء في بيته فمن سوء الحظ و تفاجئي بأن الجار لا يعرف من يسكن معه في تلك العمارة ولا يعرف بما حل على جاره من مصيبه يحتاج فيه المؤازرة والمواساة.

فما المانع إذا بأن يكون ذلك العمدة المثالي بأن يكون له مذكرة صغيره يشارك فيها بحل المشاكل العائلية بين الزوجين ويساعد أيضاً في تزويج بنات الجار وأن يساعد في البحث لتزويج ذلك الشاب صاحب الدخل المحدود.

أمور كثيرة لو تطرقت لها لما أدركني الوقت لطرحها على مسامعكم وعجزت يداي لكتابتها ولكنلا نقول سوى...
 
(( أأأه يا عمده حارتنا راحت أيامك الحلوة ))




((وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم)).

كلام جميل جدا والأن أصبح دوره يقتصر على ختم أوراق فقط

خالد الحربي 2012-06-16 المشاهدات 1

أضف تعليقك...

 
  • 1650 زيارات اليوم

  • 46443296 إجمالي المشاهدات

  • 2986565 إجمالي الزوار