• icon لوحة التحكم
  • icon

icon السبت 2020-09-05

قائدة الدراجة للسيدات بجدة

  • تسجيل اعجاب 1
  • المشاهدات 1935
  • التعليقات 3
  • Twitter
قائدة الدراجة للسيدات بجدة
  1. icon

    حوار / د. عمرو بن خالد حافظ

  2. icon

    قصص النجاح

نشأت في بيت رياضي بحكم والدها رحمه الله عليه كان يعمل في المجال الرياضي، شغفت برياضة الدرجات خلال إجازات الصيف ... عملت على تكوين فريق رياضي نسائي في سباقات الدراجات المختلفة .... تتدرب مع الفريق بصورة مستمرة ولها يوم تقطع مسافة ١٠٠ كيلو متر ...حصلت على العديد من البطولات لنترك عزيزي القارئ الاستمتاع بالحوار مع الدراج نسرين فريد حكيم

بطاقتك الشخصية:

نسرين فريد حكيم - قائدة فريق دراج جدة للسيدات

كيف كانت بداياتك مع لعبة الدراجة؟

نشأت في بيئة رياضية بحكم عمل الوالد كان الله يرحمه رئيس قسم الشئون الرياضية وسكرتير لجنة الحكام الفرعية لكرة الطائرة بالمنطقة الغربية وحكم دولي في تنس الطاولة، كنت اروح دايما معاه المباريات فبحكم نشأتي الدراجة كانت من الرياضات اللي تمارس عندنا خصوصا لما نسافر بالنسبة للطفولة، بداياتي في الدراجة لما كبرت كانت في السفر أكثر شي لأنه لسه كانت غير منتشرة رياضة ركوب الدراجة عندنا بسبب عدم توفر طرق أمنة للدراجات.

ممكن نأخذ فكرة عن أنواع مسابقات الدراجات؟

هناك ثلاثة أنواع هي: أولاً: سباقات الدراجة - سباق الدراجات على الطريق - السباقات المدارية - السباقات ضد الساعة - سباقات المراحل.

ثانيًا: سباق الدراجات على المضمار - مسابقات السرعة - السرعة الفردية بالترادف - مسابقة الكيلو متر للرجال وال ٥٠٠ متر للسيدات.

ثالثًا: سباقات الدراجات الجبلية - اختراق الضاحية - سباقات الانحدار - مسابقة دراجات الحواجز.

 هل الدراجات متوفرة في السوق السعودي؟ او يتم توفيرها من قبل اتحاد اللعبة؟

نعم الدراجات متوفرة في السوق السعودي وبعدة أنواع ولبعض الدراجات وكلاء وسمعت خبر ويارب يكون حقيقي انه في ماركة سعودية راح تنزل السوق قريب انشاء الله ولكن غير متأكدة من الخبر!  وبالنسبة لتوفير الدراجات من قبل الاتحاد السعودي يتم توفير الدراجات بشكل شخصي من قبل الدراجين والدراجات؟

إذا كانت لا يوفر من قبل الاتحاد اللعبة؟ عل ذلك يؤثر على ذوي الدخل المحدود؟

على حد علمي ولله الحمد الدراجات متوفرة في السوق وبأسعار طيبة نوعا ما فلا أعتقد هناك صعوبة في امتلاك دراجة.

ما المواقف الصعبة التي تعرضت لها خلال مشوراك في الدراجات؟

الحمدالله لم اتعرض لمواقف صعبة الى الان غير الامور الطبيعية اللي ممكن اي دراجي تعرض لها مثل عطل في الدراجة او عطل في كفر الدراجة.

ماذا ينقص لعبة الدراجات في السعودية؟

ينقص رياضة الدراجة الهوائية في السعودية الطرق المخصصة للدراجات وايضا نحتاج لنشر الوعي واحترام قوانين الطريق بالنسبة لراكبين الدراجات الهوائية.

هناك لاعبات مميزات سعوديات أين هن الان؟

أكيد السعوديات قادمات رياضة ركوب الدراجة الهوائية للسيدات مازالت في البداية وفخورين جدا بأي انجاز لاي سيدة سعودية ولو كان بسيطا لانتا في بدايتنا.

هل تعتقدين ان المجتمع السعودي يسمح لبناته بممارسة لعبة الدراجة؟

نعم مجتمعنا يسمح لبناته يأتي الينا زوج وزجته واب وابنته ويوجد عوائل تمارس رياضة الدراجة الهوائية بكل افراد الاسرة.

مدة التمرين على الدراجات؟

التمرين مدته تقريبا ساعة ونص وطبعا حسب لياقة البنات وحسب الاستراحات مثلا في تمارين من غير اي استراحة نخلص التمرين بسرعة وفي تمارين نأخذ أكثر من استراحة، بس في الغالب مدة التمرين تقريبا ساعة ونص.

اعرف أنك لك تدريب خاص ممكن تشرحي للقارئ؟ ومن معك فيها؟

انا وكابتن أشواق الحازمي قائدات ومدربات في فريق دراج جدة للسيدات ونحن فريق تطوعي ننزل تمرينين أسبوعيا الاحد والثلاثاء انطلاقا من الواجهة البحرية الى أبحر ولدينا تمرين تدريب على التوازن على الدراجة يوم الاثنين، وان شاء الله من ضمن خططنا تمرين للعوائل يوم الجمعة.

ماهي اطول مسافة قطعتيها؟

بفضل الله اطول مسافة ١٠٠ كم انطلاقا من الواجهة البحرية الى البحيرات ورجوعا الى الواجهة البحرية.

هل لديكن فترة لعمل سباق لطواف المملكة؟

نحن الان تركيزنا على التدريب لأنه مثل ما ذكرت لك الدراجة الهوائية مازلت في بداياتها في مجتمعنا وخصوصا بين السيدات وأكيد طواف المملكة من خططنا المستقبلية.

ماهي البطولات الداخلية والخارجية التي شاركت فيها؟

بطولات داخلية: شاركت في ماراثون ٧٠ كم متواصلة في مدينة الملك عبد الله، ومشاركة حاليا في الأولمبياد التي ستقام في الرياض ان شاء الله، بطولات خارجية لم أشارك الى الان.

هل لعبة الدراجات تلقى الاهتمام الكافي من قبل اتحاد الدراجات؟

نعم الدراجات الهوائية تلقى اهتمام من قبل الاتحاد بإقامة التحديات والسباقات وهنا كعضوية للدارجين لها مميزات مثل الاولوية لمشاركتهم في السباقات.

هل توجد منافسات دورية من قبل اتحاد اللعبة؟

نعم توجد منافسات وتحديات وفي عدة مناطق في المملكة مثل المنطقة الشرقية تقام فيها مسابقات والرياض وفي جدة وفي جنوب المملكة.

لتطوير اللعبة هل اتحاد اللعبة له دور في ذلك؟

بالنسبة لتطوير اللعبة اعتقد ذلك يعتمد على الدراجين نفسهم واتحاد اللعبة يقيم المسابقات والتحديات بناء على وجود او زيادة عدد الدراجين المؤهلين من ناحية اللياقة كسباقات السبيدر.

هل تتابعين السباقات الدولية؟

الى حد ما متابعة خصوصا السباقات العربية.

ممكن معرفة الدراج التي تتمنى الوصول إليه؟

كل الدراجين فيهم الخير ولكن أطمح للوصول لمرحلة أفضل من مرحلتي الحالية.

ما خطيتك المستقبلية؟ التدريب ام التحكيم؟

خطتي المستقبلية أكيد مثل الوالد رحمة الله عليه التحكيم.

رسالة أخيرة لمن تقدميها: أقدمها لقائدي المركبات بإعطائنا حقنا كدارجين في الطريق، ورسالة للبنات والسيدات انهم يشرفونا بزيارة للفريق جدة سايكلست للسيدات ويجربوا رياضة الدراجة الهوائية واكتشاف المتعة والنتائج الصحية والنفسية من هذه الرياضة ومهما عددت منافع الرياضة دي ما راح اوفيها حقها بالتالي انصح كل سيدة وفتاة بتجربة هذه الرياضة.

حبيت مشاركة الجميع ف ناديكم

غلا احمد ناصر 2021-11-22 المشاهدات 3

ابحث عن تدريب درجات هوائية في مدينة جدة

اريج احمد 2021-08-11 المشاهدات 2

السلام عليكم
انا اسمي مريم ٢٧ سنه جنسيتي مغربية وزوجة مواطن سعودي وأم مواطنة سعودية وبطلة سباق ألعاب القوى بمتياز و لعبت بطولات سباق الدراجات وفزت فيها فبلدي المغرب والحين انا كثييير مبسوطة لما عرفت انه صار فبلدي التاني المملكة العربية السعودية نادي سباق الدراجات سيدات لهذا اتمنى قبولي بالمشاركة فالنادي ولكم خالص الشكر والتقدير

مريم محمد كنتاوي 2021-08-03 المشاهدات 1

أضف تعليقك...

  • 2795 زيارات اليوم

  • 46479285 إجمالي المشاهدات

  • 2987007 إجمالي الزوار