• icon لوحة التحكم
  • icon

icon الأربعاء 2018-04-04

محمد قاسم مصور الرحالة العرب

  • تسجيل اعجاب 20
  • المشاهدات 1759
  • التعليقات 2
  • Twitter
محمد قاسم مصور الرحالة العرب
  1. icon

ان الحديث مع فنان شامل له نكهة خاصة، فهو ينقلك من عالم الى اخر، فنان اليوم فنان فوتغرافي حائز على المركز الثاني في مسابقة "الرحالة العرب" ورسام وخطاط حائز على جوائز متميزة على  مستوى المملكة، وهو مصمم الشعارات المبدع والمتألق دائما الأستاذ محمد قاسم احد ابناء المدينة المنورة والمصور الاعلامي في جريدة البلاد.


في بداية لقائنا معكم نود أن تطلعنا على بدايتك مع التصوير ؟
علاقتي بالتصوير ممتدة لاكثر من 10 سنوات، ابتدأت بالتصوير الشخصي والعائلي، ثم انقطعت وبعد انقطاعي مدة عن التصوير عدت لها بقوة اكبر كمحترف لاكثر من 8 سنوات.

حدثنا عن تجربتك في مسابقة الرحالة العرب ؟
كانت مجرد اعلان وصلني على الايميل، لم يكن مني الا انني ملأت البيانات المطلوبة وارسلت صورة واحدة فقط بعد اكثر من شهر تم التواصل معي باني ترشحت للمرحلة الثانية، وطلب مني عمل فيديو بجوار معلم مشهور في مدينتي والتحدث عن نفسي، وبعدها جاءت المرحلة الثالثة حيث كان يجب علي ان اشارك بصور اسبوعية بمواضيع مختلفة عن الرياضة والزي الحجازي والعنف ضد الاطفال وكانت عبارة عن فيديوهات ممنتجة، كانت مدة المسابقة شهر و15 يوم، في نهايتها تم اختياري انا ومصور من منطقة الرياض.

كيف ترى اللقطة ومتى تولد الصورة الفوتغرافية لديك ؟
في التصوير لا نضغط الزر لالتقاط صورة فقط نحن نقتنص الزمان والمكان ايضا نحتفط بتاريخها وقصتها هذه هي الصورة الناجحة. 

اكثر محاور التصوير القريبة منك ؟  
ميلي الاكبر للتصوير الرياضي وبعدها البورتريه والطبيعة بالاضافة للتصوير الصحفي.

عملك كمصور صحفي ماذا اضاف لك في فن التصوير ؟
يعتبر من الفنون الصعبة نوعا ما لانك يجب ان تروي القصة من خلال صورك بحيث يستنبط المشاهد القصة من خلال الصور، كيفية التقاط الصور في الوقت المناسب تحتم عليك ان تكون سريع البديهة وفي سباق مع التفاصيل التي لا يراها الاخرون، ان تختار زاوية مختلفة عن غيرك من المصورين هذا من شأنه ان يضفي طابعا خاص للصورة والمصور.

مصور معجب باعماله على مستوى السعودية والمدينة المنورة خصوصا ؟
كل مصور يلتقط صور ساحرة انا معجب به ولكن هناك مصورين لا تمل من النظر الى صورهم مرارا وتكرارا منهم محمد المهنا في المنطقة الشرقية وايضا في المدينة المنورة محمد المغذوي ومحمود العتيق.

هل تفكر قريبا باقامة معرض خاص بك ؟ 
باذن الله هذه احدى طموحاتي ان يكون لي معرض خاص، والمشاركة بمعارض دولية ايضا هو احد احلامي، حاليا شاركت بمعرض الليوان للفنون التشكيلية والفوتغرافية، واطمح للمشاركة في معارض أخرى كذلك.

في نهاية اللقاء نوجه كل الشكر و التقدير لللأستاذ محمد قاسم على هذا اللقاء الممتع، متمنين له مزيدا من الانجازات والإبداعات.

مشاء الله إبداع وا تميز مشاء الله 👍

خالد 2019-03-15 المشاهدات 2

انت مصور رائع وصورك جميله ورائعه بالتوفيق .

محمد 2018-04-04 المشاهدات 1

أضف تعليقك...

  • 3676 زيارات اليوم

  • 46445274 إجمالي المشاهدات

  • 2986613 إجمالي الزوار