• icon لوحة التحكم
  • icon

icon الجمعة 2019-03-08

عشق لعبة (البولينج) والتدريب (٥) ساعات يوميا

  • تسجيل اعجاب 1
  • المشاهدات 1661
  • التعليقات 0
  • Twitter
عشق لعبة (البولينج) والتدريب (٥) ساعات يوميا
  1. icon

حاصل على ماجستير في إدارة الاعمال بدأ حياته الرياضية منذ (١٤) عام استمر في التدريبات (٥) ساعات يوميا، عشق لعبة (البولينج) حقق فيها العديد من البطولات، يقدر اللاعبين الذين أعمارهم فوق خمسون عاماً إنه الكابتن عمار طراد لاعب المنتخب السعودي للبولينج.

وكان لعيون المدينة حوار معه

- بطاقتك الشخصية؟
عمار طراد، عمري ٣١ عام، ماجستير إدارة أعمال وأعمل في شركه خاصة.  

- حدثنا عن بدايتك في لعبة البولينج؟
بدأت لعبة البولينج في عام ٢٠٠٥ م وانضميت إلى الحصص التدريبيه وقتها تحت إشراف الكابتن ماجد العصلاني وكانت أول مشارك لي مع المنتخب في عام ٢٠٠٨ م، 

- مانوع الصعوبات التي قد تواجه لاعب البولينج؟
رياضه البولينج من أجمل الرياضات سواء على المستوى الترفيهي أو الاحترافي ويمكن أن نلخص الصعوبات بأنها رياضة ليست قليلة التكلفة نوعا ما لأنها تحتاج إلى معدات خاصة لكل لاعب وتمارين بشكل يومي، وبفضل الله يتم توفيرها لنا عن طريق الاتحاد السعودي للبولينج. 

- كيف ترى شعبية لعبة البولينج في المجتمع السعودي وكيف ترى مستقبلها؟
إلى الأن البولينج معروفة كلعبه فيها تحدي وتتطلب مهارة عالية في التركيز، مع تآزر البصر واليد، وترفيهية بين الشباب ولكن لا تصنف من الألعاب الاحترافية في المجتمع السعودي ولكن مع كثرة البطولات والدعم الإعلامي بإذن الله ستتغير نظرة المجتمع ويزداد عدد المهتمين باللعبة.

- حدثنا عن حملة ( البولينج_ممتعة ) وكيف ترى تجاوب محبين البولينج؟ 
هذي حمله قام بها الاتحاد السعودي للبولينج مشكوراً بإطلاقها في تويتر ولاقت صدى جميل جداً بمشاركة محبين لعبة البولينج وهذا اتضح من مواقفهم ومشاركتهم المجتمع عامة بكلمة عن هذه الرياضه الجميلة الممتعة للفرد والفريق، ومتعتها تتضح في عدة مواقف ابسطها الحصول على كورة جديدة، وافضلها عند الفوز بالبطولة وتحقيق ميدالية باسم المملكة العربية السعودية.  

- من هو قدوتك في هذه اللعبة ؟ 
أي شخص تجاوز سن الخمسين ولايزال يمارس هذه الرياضة سواء كهاوي أو محترف وهنالك الكثير.

- كيف تحافظ على لياقتك؟ وهل تمارس رياضات أخرى؟ 
رياضه البولينج ليست كما يتصورها البعض إنها لاتحتاج لمجهود بدني وهي رياضة متعبة فكريا وجسديا، ومالا يعرفه البعض أننا كمحترفين أحيانا نستمر باللعب لمدة ٨ساعات في البطولات الخارجية وعن نفسي أنا أمارس رياضة " الكروس فيت " فهي تقويني جسديا ولاتأخذ أكثر من ساعة يوميا.

- ما أفضل شي اضافته لك لعبة البولينج؟
اضافت لي اصدقاء في جميع انحاء العالم  وعززت عندي الثقه بالنفس وحب المنافسه والفوز بالالقاب 

- ما افضل إنجاز حققته في هذه اللعبة؟ 
ولله الحمد لدي العديد من الانجازات سواء على الصعيد الداخل أو الخارجي وافضل انجاز لي هو تحقيق بطوله هونكنج الدولية للبوليج لعام٢٠١٧ وتحقيق المركز الأول في بطوله التصنيف الاسيوي لنفس البطولة.

- حدثنا عن صالات البولينج في المملكة وعالميا وما أكثر مايشدك لها أو يدفعك للذهاب لواحدة دون الأخرى؟
للأسف صالات البولينج في السعودية اغلبها صغيرة وتكون لغرض استثماري بحت ونطمح أن يكون لدينا عدد صالات أكبر وبمعاير عالمية لتقام بها بطولات دولية داخل المملكة. 

- لكل لاعب طقوس معينة في اختيار أدواته وطريقة لعبه، ماهي ابرز طقوسك؟ 
التحضير الذهني والبدني قبل أي بطولة خصوصاً في المعسكرات التدريبية بالحفاظ على روتين يومي كالنوم مبكراً والذهاب إلى النادي والتواجد في صالة البولينج لمدة ٥ ساعات على الأقل تحضيراً لبطولات المنتخب.

وبالنسبة لوقت اللعب احيانا قبل اللعب أقوم ويقوم الكثير من اللاعبين مثلاً بمسح الحذاء وخاصة الأيسر بسبب التأكد أن لايكون شيء عالق في الحذاء ويسبب مشاكل أثناء الضربة فنحرص على مسحه للتأكد أنه لايعيق حركتنا وقت اللعب ويسهل الإنسيابية.

- كلمة أخيرة لمحبي اللعبة أو لمن يود أن يتعرف عليها؟
قليل جدآ في السعودية اللذين لم يمارسوا لعبة البولينج ولو لمرة واحدة والجميع يستمتع بها وبتحدياتها والكثير لايعرف أن الاتحاد السعودي للبولينج يقدم الدعم الكامل للصغار والكبار ممن يريد أن يتعلم ويتمرن في جميع مناطق المملكة وكل ماعليهم فعله هو التواصل مع الاتحاد في أي من وسائل التواصل الجتماعي التي وفرها الاتحاد لخدمة هذا الغرض ولنشر اللعبة على اكبر مستوى.

أضف تعليقك...

  • 25 زيارات اليوم

  • 46480693 إجمالي المشاهدات

  • 2987126 إجمالي الزوار