• icon لوحة التحكم
  • icon

icon الخميس 2019-03-28

كابتن ذوي الهمم

  • تسجيل اعجاب 1
  • المشاهدات 1682
  • التعليقات 0
  • Twitter
كابتن ذوي الهمم
  1. icon

    حوار / د. عمرو بن خالد حافظ

  2. icon

    قصص النجاح

لاعب كرة سلة ثم العاب قوي فمدرب لذوي الهمم فمشرف على تنظيم البطولات والجوهرة المشيعة, يستمتع في تدريب وتنظيم البطولات لذوي الهمم, وكان لصحيفة " عيون المدينة " حوار مع الكابتن سالم مساعد الأحمدي

 

بطاقة الشخصية ؟

الاسم/ سالم مساعد الأحمدي

العمر 48 ، متزوج  لذى  5  ولد 4بنات بفضل من الله

متقاعد من القوات البحرية الاسطول الغربي البحري

المؤهل : متخرج من  جامعة ليدز ماجستير التغذية واللياقة من بريطانيا

العمل : مشرف  العام ومدرب  للوثب المنتخب السعودي لألعاب القوى ومشرف ومنسق لملعب الجوهرة الرديف

كيف كانت بدايتك؟

كانت بدايتي عام (١٤٠٨) كلاعب كرة سلة في نادي جدة (الربيع سابقا) ، ومن ثم انتقلت إلى النادي الأهلي وانظممت لصفوف فريق العاب القوى بالنادي لحبي لهذه اللعبة ولوجود اهتمام من النادي الأهلي للعبة.

ماهي البطولات التي شاركت عليها؟

شاركت في العديد من البطولات مثل بطولة العالم وبطولات العالم للصالات وبطولات آسيا وعربية وخليجية وبطولات المملكة.

ما هو السبب لاهتمامك بذوي الاحتياجات الخاصة ؟

اهتمامي لذوى الهمم، انا متطوع  فقط لان هذا أقل من الواجب أقدمه لهذى الفئة.

وكل فعالية تقوم في مدينة الملك عبدالله الرياضية " الجوهرة " اقوم بتنظيمها وأشعر بالفخر والسعادة  لخدمت هذى الفئة الغالية على قلوبنا.

هل وجدت صعوبة في تدريبهم؟

لا توجد أي صعوبات لتدربهم وهذه الفئة تستحق نقدم لها الكثير والكثير فهم غالين علينا لخدمتهم  واجب علينا .

ما مدي إمكانيات اللاعبين واللاعبات السعوديات من ذوي الاحتياجات الخاصة؟

بفضل من الله تعالى مملكتنا الحبيبة تملك الكثير من المواهب والكوادر الرياضية من هذه الفئة ودليل على  صحة كلامي ما تحقق من إنجازات سابقة مشرفة وآخرها  في البطولة الدولية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والتي تم تحقيق (١٨ذهبية) و(9 فضية ) و (١٣ برونزية) والترتيب الخامس عربياً رغم عدم وجود فترات كافية لتجهيز المنتخب للفئتين اللاعبين واللاعبات ولديهم إصرار وعزيمة على تحقيق البطولات وتشريف المملكة.

شاركت في العديد من البطولات كمنظم لها ماهي أصعب بطولة مرة عليك؟

بفضل من الله تعالى والحمد لله التوفيق من الله لا توجد صعبة لأى بطولة قمت بتنظيمها إنما أكون سعيد جداً لخدمة الفئة الغالية على قلوبنا.

ممكن إعطاء القارئ عن البطولات التي تشارك  فيها؟

بفضل من الله تحققت كثيرة من الإنجازات كمشرف على المنتخبات الرجال والنساء وتعتبر  مشاركة للسعوديات في الامارات أول مشاركة لهن وحققنا ميداليات عن طريقهن  بحكم إصرارهم  لرفع علم  مملكتنا الحبيبة خفاقاً في جميع المحافل.

هل توجد إمكانيات للإقامة البطولات لذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة؟

نعم توجد العديد من المنشآت الرياضة الجاهزة للاستضافة البطولات الداخلية والخارجية فمدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة" منشأة يتشرف بها اى موطن سعودي بالتعاون بين الهيئة العامة للرياضة وارمكو في تقديم كل التسهيلات والمساعدات في المدينة  الرياضية بإضافة للاتحاد السعودي لالعاب القوي الذي يدعمنا في البطولات بالحكام السعوديين المميزين وباقي الاتحادات الرياضية .

كم عدد الاندية الموجودة في المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة ؟

حتى الآن  ما يقرب (١٨) نادى في المملكة والتي تُشارك في معظم البطولات التي تُقام لذوي الهمم.

ما مدي اهتمام اتحاد اللعبة في تنظيم البطولة؟ وكم عددها سنوياً؟

اتحاد اللعبة يعمل قصار جهده للإقامة البطولات والمشاركات الخارجية أما عن عدد البطولات التي تُقام في الموسم الرياضي  (٧ بطولات داخلية) وهذا عدد قليل جداً وغير كافة  ولكن التوجه في الفترة الحالية زيادة البطولات والبرنامج الزمني للبطولات وهذا يساعد على تطوير المستوى لدي اللاعبين واللاعبات.

ستقام خلال أيام البطولة العالمية لذوي الاحتياجات الخاصة ؟

نعم ستقام البطولة من ٢٤- ٢٩ مارس  والتي سيشارك فيها ١٢ دولة وهم (السعودية - الامارات - البحرين - المغرب - العراق - مصر - الجزائر - تونس - الأردن - فلسطين - غامبيا - البوسنه والهرسك) وعدد (١٥٠ لاعب) وتشمل المنافسات ( كرة الهدف - كرة الطاولة - كرة الطائرة ) وبحضور رئيس هيئة الرياضة الاميرعبدالعزيز بن تركي الفيصل والذي سيكون لتواجده أثر كبير في دعم اللاعبين المشاركين, وبإذن الله سوف يقدم أبطالنا نتائج تُفرح الجميع، كما توجد فعاليات مصاحبة للبطولة والتي تشمل العديد من الجمعيات التطوعية التي تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة وعروض فنون شعبية ، وهنا أود أن أقدم الشكر والتقدير لكل من شارك في البطولة من لجنة منظمة  وفريق العمل من زميلاتي وزملائي الذين اثبتوا كفائتهم في تنظم البطولات بكل إقتدار كوجهة مُشرفة للمملكة.

ما هو دور الاعلام في تغطية الفعاليات؟

دور الإعلام غير كافي بصراحة ولا توجد اهتمام بتغطية البطولات للأسف!!! واتمني من الاعلام بتسليط الضوء على هذه الفئة ذوي الاحتياجات الخاصة فواجبهم علينا أن نقدم لهم ما يرغبونه ويدعمهم لتقدم نتائج مميزة في البطولات.

أضف تعليقك...

  • 4131 زيارات اليوم

  • 46480522 إجمالي المشاهدات

  • 2987106 إجمالي الزوار