• icon لوحة التحكم
  • icon

icon الأحد 2020-07-26

حامي عرين و كابتن المنتخب السعودي سابقا و الاتحاد حاليا لكرة الماء

  • تسجيل اعجاب 1
  • المشاهدات 1216
  • التعليقات 0
  • Twitter
حامي عرين و كابتن المنتخب السعودي سابقا و الاتحاد حاليا لكرة الماء
  1. icon

    حوار / د. عمرو بن خالد حافظ

  2. icon

    قصص النجاح

من أسرة رياضية تلعب كرة الماء فقط، حامي عرين وكابتن المنتخب السعودي سابقًا ونادي الإتحاد حاليا ... حصل على العديد من الميداليات في البطولات المحلية والعربية والآسيوية.... أحلم إنهاء مسيرة الرياضة ببطولة ... تحول عشقه لكرة الماء لأبنه محمد وحصل بفضل من الله على أفضل لاعب عاميين متتاليين فئة البراعم ... إنه الكابتن بندر عبد الله الزهراني لنترك عزيزي القارئ الاستمتاع بالحوار

ممكن تعرفنا بك كابتن بندر الزهراني؟

بندر عبد الله الزهراني كابتن المنتخب السعودي سابقاً وكابتن ولاعب نادي الاتحاد حالياً من أسره اتحاديه حيث ترعرعنا على حب الإتحاد بالوراثة عن طريق الوالد أطال الله فيعمره متزوج ولي من الأبناء ٥ ولدين و٣ بنات ابني محمد يلعب معي كرة الماء في نفس الفريق وقد حصل على جائزة أفضل لاعب لموسمين متتالية لفئة البراعم.

كيف كانت بدايتك الأولى في كرة الماء؟

كانت بدايتي عن طريق الوالد فقد كان يقضي الكثير من وقته في نادي الإتحاد ولرغبته أن نكون أمام نظره أقترح علينا التسجيل في النادي (لعبة السباحة) فأعجبنا بالفكرة وكانت البداية.

لماذا فضلت لعبة كرة الماء على باقي الألعاب؟

بصراحة مارست العديد من الألعاب في النادي ومنها القدم والسلة وكرة الطائرة وكنت مميز في جميع الألعاب التي مارستها وتمسك بي مدربيها ولاكن شاءت الأقدار أن أحط رحالي في كرة الماء واستمر فيها بعد محاولات بإقناعي من العم يحي كشاف نادي الإتحاد يرحمه الله.

لمن يعود الفضل في وصولك إلى المستوى الذي وصلت إليه؟

يعود الفضل في وصولي لمى أنا عليه لتوفيق الله عز وجل والدعم اللامحدود من الوالد والوالدة أطال الله في أعمارهم وزوجتي الغالية أم عبد الله وبعض المدربين الذين أشرفوا على تدريبي منهم المدرب والمربي الفاضل الكابتن عادل عنتر يرحمه الله والمدرب الصربي فلاديمير بايكوفيتش.

انت من أسرة رياضيه وكرة الماء تحديداً ممكن تعطينا فكرة؟

نعم انا من أسره رياضيه اتحادية فقد استقينا الرياضة من الوالد حفظه الله فالوالد مارس عدة رياضات منها الكاراتيه ورفع الأثقال ولي من الإخوة، مثلوا جميعهم نادي الإتحاد في لعبة كرة الماء وحاز منا ٥ شرف تمثيل المنتخب الوطني.

هل لك أن تعطينا نبذة عن البطولات التي شاركت فيها؟

شاركت في بطولات عديدة منها مع المنتخب السعودي على النحو التالي: آسيوية وعربية وإسلامية وبطولة العالم التنشيطية وبعض اللقاءات الودية.

أما مع نادي الاتحاد شاركت في البطولات التالية: آسيوية وعربية والدوري وبطولة النخبة وكأس الإتحاد إضافة إلى بطولتين عربية مع نادي القادسية (إعارة لمدة البطولة).   

ما هو الحلم الذي تطمح لتحقيقه؟

حلمي هو أن أختتم مشواري الرياضي ببطولة إن شاء الله.

لماذا أخترت حراسة مرمي؟

اكيد لإعجابي الشديد بأفضل الحراس على المستوى المحلي والعربي وقتها وهم حراس مرمى نادي الإتحاد لكرة الماء الكابتن عبد الله الطيار والكابتن عادل النجار.

ماهي أبرز البطولات والميداليات التي سبق لك تحقيقها؟

حققت ولله الحمد العديد من الإنجازات سواء على مستوى الفريق أو المستوى الفردي ومنها على سبيل المثال: مع المنتخب السعودي فضية البطولة العربية ناشئين وفضية الألعاب العربية في مصر ومرتين برونز في دورة الألعاب الإسلامية في السعودية وإندونيسيا وذهبية بطولة العالم التنشيطية.

أما مع نادي الإتحاد: فقد حققنا بطولة الدوري لعدة سنوات متتالية وبطولة النخبة وكأس الاتحاد وحصلنا على مرتين ثاني عرب وحققنا البطولة الآسيوية عامي ٢٠٠٧ و٢٠٠٩ وهي من أهم الإنجازات وقد شاركت مع نادي القادسية في بطولتين عربيه بنظام الإعارة وحققنا ذهبيه البطولة العربية في الكويت والفضية في قطر.

اما بالنسبة للإنجازات الفردية فقد حصلت على كأس أفضل حارس عربي لمرات عديده وكذلك أفضل حارس مرمى في البطولات المحلية لعدة مرات ولله الحمد

ما الصعوبات التي تعيق حلمك وما احتياجاتكم كلاعبين؟

أبرز الصعوبات التي تعيق تحقيق حلم أي رياضي هي التجاهل وعدم الاهتمام وعدم توفير المتطلبات احتياجاتنا كلاعبين كرة الماء بسيطة جداً توفير طاقم تدريبي جيد من مدرسه متقدمة في اللعبة وتوفير أدوات التدريب للعبه فقط

من هم أبرز المنافسين لكم سوآءا على المستوى المحلي أو العربي والآسيوي؟

أبرز المنافسين لنا على المستوى المحلي القادسية والأهلي، اما المستوى العربي فهم الأندية المصرية على وجه العموم، وبالنسبة المستوى الآسيوي فهو الفريق الكازاخستاني والفرق الإيرانية.

هل هناك اهتمام من جانب نادي الإتحاد بكرة الماء والإتحاد السعودي للعبه؟

في نادي الإتحاد نجد دعم ولاكن بتفاوت على حسب الإدارات ولك أن تقيس مقدار الدعم بالبطولات المحقق في عهد كل إدارة طبعاً لا يفوتني أن أذكر الفترة الذهبية لكرة الماء بنادي الإتحاد وهي أبان إشراف صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن منصور حفظه الله وشافاه ودعمه اللامحدود قبل ابتعاده لظروفه الصحية فله منا كل الشكر والدعاء.

اما من ناحية الإتحاد السعودي للعبه فهو أيضاً عدا بفترات جيده وبدعم جيد وفترات بصراحة غير جيده.

هل فكرت الاحتراف الخارجي؟

نعم فكرت ولاكن بنظام اداء التمارين مع فريق أجنبي على مستوى عال لفتره طويله لتطوير المستوى وللأسف لم تتم؟ ولنا مثال في احتراف اللاعب السعودي لكرة الماء بلاعب نادي القادسية بدر ناصر الدغيثر ما شاء الله فهو لاعب علـى مستوى عال من الأخلاق واللعب فقد مثل أفضل الفرق الإسبانية وحقق معها العديد من الإنجازات والآن يلعب لواحد من أفضل الفرق اليونانية.

كيف قضيت فترة كورونا والانقطاع عن التدريب؟

قضيت فترة كورونا حمانا الله وإياكم منها كمعظم الرياضيين بأداء التمارين المنزلية.

ماهي المشاركات القادمة في لعبة كرة الماء؟

المشاركات القادمة طبعاً رجعنا ولله الحمد لأداء التمارين بعد انقطاع إجباري بسبب تفشي مرض كورونا نسأل الله الطف والعافية للاستعداد لتكملة ما تبقى من الدوري ويليه بطولة النخبة.

وأما بالنسبة للمنتخب السعودي فهم يستعدون للبطولة العربية بتونس.

كم ساعة تتدرب في الأيام العادية؟

أتمرن ساعتين تقريباً يومياً ٦ أيام في الأسبوع في الأيام العادية اما في فترات الإعداد والمعسكرات فيتراوح التمرين من ٤ إلى ٥ ساعات يومياً.

توجه شكرك لمن في هذه اللعبة وما نصيحتك أو رسالتك للنشء عن رياضة كرة الماء؟

 طبعاً أحب أن أوجه شكري نيابة عن زملائي اللاعبين لعراب كرة الماء أخونا والجندي الأول المشرف على الألعاب المائية في نادي الإتحاد الأستاذ عبد الله الطيار (أبو نواف) فهو يقوم بالكثير من الجهد في تذليل الصعاب للفريق مما يضطره إلى الدفع من ماله الخاص أحيانا ليستمر الفريق في المقدمة والمنافسة.

اما عن كلمه اوجهها للنشء فرياضة كرة الماء من الرياضات المتعة التنافسية فهي خليطين بين السباحة وكرة اليد وفيها يبذل اللاعب الكثير من الجهد.

 

 

 

أضف تعليقك...

  • 3133 زيارات اليوم

  • 46479599 إجمالي المشاهدات

  • 2987031 إجمالي الزوار