• icon لوحة التحكم
  • icon

icon الأربعاء 2024-04-17

‏مصر تحقق الفضة للعرب في بطولة العالم للمبارزة وتركيا تحرز الذهبية الأولى

  • تسجيل اعجاب 1
  • المشاهدات 73
  • التعليقات 0
  • Twitter
‏مصر تحقق الفضة للعرب في بطولة العالم للمبارزة وتركيا تحرز الذهبية الأولى
  1. icon

    د. عمرو حافظ

  2. icon

    رياضي

  3. icon

    السعودية

  4. icon

    الرياض

توج سعادة سفير جمهورية تركيا لدى المملكة العربية السعودية، أمرالله إيشلر الفائزين في منافسات اليوم الخامس للرجال، من بطولة العالم للمبارزة للناشئين والشباب المقامة حاليًا في صالة أرينا بجامعة الملك سعود، حيث حقق التركي دوروك إيرول سيفيك الميدالية الذهبية لسلاح الأبيه (فردي) تحت 17 عام، بعد فوزه على المصري إسلام أسامة الذي نال الميدالية الفضية، وحصل الامريكي الكسندر بيرودنوف على الميدالية البرونزية، ونال الايطالي فيديريكو روبي على البرونزية والمركز الثالث المكرر.

وفي نهائي منافسات فردي السيدات لسلاح الابيه تحت 17 عام، توج عادل الرميحي مدير المنتخبات بالاتحاد السعودي للمبارزة، الأوكرانية آنا ماكسيمينكو بالميدالية الذهبية، بعد فوزها على الامريكية شريكة جاجالا التي نالت الميدالية الفضية، فيما ظفرت الأوكرانية إميلي كولواد بالميدالية البرونزية، ونالت الصينية هوشوانج جيانغ البرونزية والمركز الثالث المكرر.

ختام سلاح الابيه:

تختتم عند الساعة الثامنة والنصف من الأربعاء منافسات سلاح الابيه للشباب (فرق) للرجال والسيدات على صالة أرينا بجامعة الملك سعود بالرياض، ويمثل المنتخب السعودي كلًا من أحمد الفيحاني وحسن عابد وأحمد هزازي ويوسف البنعلي وعلى مستوى السيدات كلًا من فوزية الخيبري وضي العميري وياسمين الصالح ودانا السعيد.

تنظيم مبهر:

أكدت الجزائرية فريال صالحي عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للمبارزة، أمين الصندوق، أن السعودية ممثلة في الاتحاد السعودي للمبارزة أبهرت الجميع بالتنظيم الرائع وأصبحت مثالًا يحتذى به لجميع الدول.

وأضافت: "كوني لاعبة سابقة لم يصادفني الحظ أن أتواجد في السعودية، إلا أن تواجدي اليوم ضمن مسؤولي الاتحاد الدولي في البطولة، يعد شرف لي.

وأبدت عضو المكتب التنفيذي سعادتها بحسن الاستقبال والترحيب من قبل جميع العاملين في البطولة، مشيرة إلى أن ذلك غير مستغرب على الشعب السعودي.

تحدي سويسري:

عبر السويسري البين إيبرسولد الحاصل على ذهبية منافسات سلاح الأبيه (فردي) تحت 17 عام، عن سعادته بتحقيقه الميدالية الذهبية العالمية الأولى في مسيرته مؤكدًا أنه بذل كل ما في وسعه طوال الأشهر الماضية للتجهيز لهذه البطولة.

وأشار إلى أنه يدين بالفضل إلى زملائه ومدربه الذين دعموه ووقفوا معه حتى تحقق الإنجاز، وأكد جاهزيته وزملاءه لخوض منافسات (الفرق) اليوم لاعتلاء منصة التتويج مرة أخرى، وقال البطل السويسري: "هذه زيارتي الثانية لبلد عربي وخرجت بانطباع جميل عن العرب بشكل عام والسعوديين بشكل خاص لا سيما أنهم لطفاء ويقدمون المساعدة بشكل مميز وهو ما منحنا الراحة والارتياح بهذه التظاهرة العالمية.

اللعب النظيف:

شهدت إحدى الفعاليات المصاحبة للبطولة، ازدحامًا من الجماهير للمشاركة في (اللعب العادل) fair play، والتي يشارك فيها 6 أشخاص يحملون طرف سلسلة لحمل 5 قطع من المكعبات الخشبية وترتيبها على شكل برج طولي دون سقوطها، وهي من الألعاب الجماعية، ويحصل الفريق الفائز في أسرع وقت على جوائز عينية.

54 حكم:

يدير منافسات بطولة العالم للمبارزة 54 حكمًا من مختلف دول العالم، من ضمنهم 7 حكام سعوديين هم  عدنان السالمي ومحمد هزازي وتركي المطيري وحاسن القرشي ومحمد العابد وعبدالله بوكويمل ومنصور الشمري، ونجح الحكام السعوديين في إثبات إمكانياتهم من خلال إدارة النهائيات، حيث كلف حاسن القرشي في تحكيم نهائي رجال سلاح الابيه - فئة الشباب فردي بين سويسرا وبريطانيا، وأدار محمد العابد نهائي فرق سلاح الشيش - فئة الشباب سيدات بين إيطاليا واليابان، فيما قاد عبدالله بوكويمل نهائي سلاح الابيه - فئة الشباب - فردي للسيدات بين فرنسا وكندا.

من جهته وصفت رئيس لجنة الحكام أربنا كنيش (جنوب افريقيا) البطولة بأنها فاقت التوقعات بوجود الإمكانيات الكبيرة مثل الصالة الرياضية التي تتسع للعدد الكبير من المشاركين، مشيدة بحسن التنظيم وحفاوة الاستقبال غير المستغرب على السعودية.

170 متطوع ومتطوعة:

يشارك أكثر من 170 متطوعًا ومتطوعة في بطولة العالم للمبارزة للناشئين والشباب 2024، المقامة حاليًا في صالة أرينا بجامعة الملك سعود، موزعين في 6 مواقع داخل المنشأة الرياضية.

وأكدت دعد المسفر عضو اللجنة المنظمة للبطولة، أن المتطوعين والمتطوعات عنصر أساسي لأي حدث رياضي كبير، في ظل مساهمتهم بدرجة عالية في إنجاح البطولات الكبرى.

وأوضحت أن أعمار المتطوعين والمتطوعات تتراوح ما بين 18-35 عام ويتمتع الكثير منهم بمهارات عالية منها تحدث اللغة الإنجليزية واللباقة والابتسامة لإرشاد المشاركين لكافة المرافق والصالات، مقدمة شكرها لالتزامهم وانتظامهم وعكس الصورة المشرفة للمتطوعين.

فيما وصف البحريني يوسف صقر أحد المتطوعين أن ما رآه من تنظيم وتعاون من الجميع سواء اللجنة المنظمة واللجان وفرق العمل التطوعي، بأنه يفوق التوقعات مقدمًا شكره للجنة المنظمة والاتحاد السعودي للمبارزة على هذا التنظيم.

أضف تعليقك...

  • 3561 زيارات اليوم

  • 46324528 إجمالي المشاهدات

  • 2983822 إجمالي الزوار